يونيو 26, 2026
22 بحارًا إيرانيًا يغادرون الاحتجاز الأمريكي بوساطة باكستانية

أفادت وسائل إعلام إيرانية، الجمعة 26 يونيو 2026، بأن 22 فرداً من طاقم ناقلة نفط إيرانية كانت محتجزة لدى الولايات المتحدة تم تسليمهم إلى القنصلية الإيرانية في مدينة كراتشي الباكستانية، في خطوة جديدة ضمن ترتيبات التهدئة الجارية بين واشنطن وطهران.

وبحسب المعطيات المتداولة، جرت عملية التسليم عبر وساطة باكستانية، حيث تولت إسلام آباد نقل البحارة بعد الإفراج عنهم تمهيداً لإعادتهم إلى إيران، في إطار ما يوصف بإجراءات بناء الثقة بين الطرفين.

وساطة باكستانية

يأتي هذا التطور ضمن تنفيذ بنود مذكرة التفاهم الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، التي تضمنت إجراءات لخفض التصعيد البحري، وإعادة فتح جزئي للملاحة في مضيق هرمز، إلى جانب تفاهمات إنسانية تتعلق بالأطقم والسفن المحتجزة.

كما يتزامن الإفراج مع استمرار التنسيق الأمني بين الجانبين، وسط حديث عن إنشاء قناة اتصال مباشرة لتفادي أي احتكاكات جديدة في مياه الخليج وبحر عمان.

رابط مختصر:
https://roayahnews.com/?p=2575142